موزع الهواء السبلت

بعض مشاكل مكيف السبلت (المضاف إليه موزع الهواء السبلت)وطرق علاجها

______________________________________
لشراء موجه هواء مكيف اضغط أحد الروابط التالية :
موزع هواء مكيف الكاسيت | موزع هواء المكيف المركزى | موزع هواء مكيف الدولاب | موزع هواء مكيف السبلت | موزع هواء مكيف النافذة
______________________________________

مشاكل مكيف السبلت (المرفق به موزع الهواء السبلت) وطرق علاجها.

سقوط المياه من مكيف السبلت (المرفق به موزع الهواء السبلت):

وقد ينتج هذا العطل للكثير من الأسباب ومنها: حدوث عملية انسداد بالخرطوم المسئول عن التصريف. ويرجع ذلك إلى عدم عزل المواسير مما يؤدي ذلك إلى تجمع الرطوبة عليها.

أو بسبب حدوث تجمع للثلج على بداية أو زعانف المبخر. وذلك نتيجة حدوث انسداد في الفلتر أو أن يكون هناك تنفيس يخرج منه الهواء. لذلك سوف تكون بحاجه للصيانة لتنظيف وإزالة الثلج الذي تراكم، وإغلاق أماكن التنفيس إن وجدت.

توقف المبخرة عن العمل:

 ينتج هذا مع استمرار عمل الضاغط، وانبعاث رائحة حرق أو حريق: وينتج هذا العطل بسبب تآكل واحتكاك في المحرك، أو بسبب تلف في الكباستور، أو وجود أي شيء يعيق حركة مروحة المبخر، أو حتى نتيجة تراخي المسمار الذي يثبت المروحة.

وفي هذه الحالة يجب تحديد العطل أولاً. ومن ثم علاجه مثل تغيير المحرك إذا كان تالفاً، أو تغيير الكباستور، أو إزالة الذي يعيق حركة مروحة المبخر، أو ربط المسمار إن كان مفكوكاً.

توقف في التبريد وسماع صوت غريب في الضاغط:

ويحدث ذلك بسبب ارتفاع الضغط أو أن يحدث تلف بمروحة المكثف. وهذا يسبب حدوث ارتفاع في درجة الحرارة الخاصة بالضاغط مما يؤدى إلى فصله وتوقفه عن العمل. وقد يحدث ذلك أيضًا بسبب ارتفاع حرارة الشمس الذي يتعرض لها جهاز المكيف الخارجي.

ويمكن علاج هذا العطل في هذه الحالة عن طريق إجراء صيانة شاملة وتغيير القطع التالفة. كما يوجد العديد من الأعطال التي يمكن الحديث عنها ومنها توقف المروحة الداخلية عن العمل وأن تصدر أصواتا مرتفعة، وكذلك زيادة استهلاك التيار الكهربي عن المعدل المعتاد.

طرق التخلّص من رائحة مكيف السبلت (المرفق به موزع الهواء السبلت):

يتمُّ التخلّص من الرائحة الكريهة المنبعثة من المكيف عن طريق معرفة السبب في ظهورها أولاً، ثمَّ البدء بإصلاح هذه المشكلة، ويمكن القيام بذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

التحقق من وحدة مكيف السبلت (المرفق به موزع الهواء السبلت):

نزع الأغطية واللوحات الموجودة على المكيف بحسب الطراز، والكشف عن محتوياتها الداخلية، والتأكد من أنها خاليةٌ من حيواناتٍ ميتةٍ مثل الثعابين، والفئران، أو عفنٍ، أو نباتاتٍ متحلل، والحرص على وضع المسامير كلها جانباً لمعرفة مكانها عندَ إعادة تركيب المكيف.

قد يهمك أيضًا:

أهمية موزع هواء المكيف في المساجد في فصل الصيف.

أهمية موجه تدفق هواء المكيف في موسم الحج.

أهمية موجه تدفق هواء المكيف في شهر رمضان.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *