00966580888343
كيف اضبط درجة حرارة المكيف المركزي ؟ وما هو أفضل إعداد لمكيف الهواء المركزي     والترموستات  ؟
كيف اضبط درجة حرارة المكيف المركزي ؟

عند اقتناء المكيف، أول الأسئلة التي تتبادر إلى الذهن هي :كيف اضبط درجة حرارة المكيف المركزي ؟ وما هو أفضل إعداد لمكيف الهواء المركزي والترموستات ؟ وكيف أحافظ على الكهرباء ؟

عادة ما ترتفع فواتير الخدمات العامة في الصيف حيث يقوم أصحاب المنازل بتكييف الهواء المركزي. وللحفاظ على انخفاض التكاليف ، قد تحاول أن تبخل على جهاز التكييف – ولكن هذا يمكن أن يخلق مشاحنات في العائلة حول تحديد درجة الحرارة الأكثر راحة.

كيف اضبط درجة حرارة المكيف المركزي ؟

قد يستغرق الأمر بعض التجارب للوصول إلى حل وسط ، ولكن ضع في اعتبارك أنك ستوفر حوالي 3 في المائة من فاتورة المرافق الخاصة بك مقابل كل درجة ترفع فيها درجة الحرارة المحددة للهواء المركزي ، وفقًا لوزارة الطاقة.

إذن ما هو أفضل إعداد لمكيفاتك المركزية؟ يعتمد ذلك على ما إذا كنت تهتم أكثر بالحفاظ على الهدوء أو إبقاء فاتورة المرافق قيد الفحص. لا نريد التحيز ، ولكن يمكننا أن نقدم لك بعض الإرشادات للعثور على وسيط سعيد.

يوصي كل من وزارة الطاقة و Energy Star ، وهو برنامج فيدرالي مشترك تديره وزارة الطاقة ووكالة حماية البيئة ، أنه من أجل التبريد الأمثل وكفاءة الطاقة ، يمكنك العثور على درجة حرارة تشعر فيها بالراحة عندما تكون في المنزل ومستيقظًا .

بمجرد موافقة عائلتك على إعداد منظم الحرارة ، تقترح Energy Star زيادة إعداد درجة الحرارة بمقدار 4 درجات فهرنهايت عندما تكون نائمًا و 7 درجات فهرنهايت عندما لا يكون أحد في المنزل.

يجعل منظم الحرارة الذكي أو القابل للبرمجة من السهل مطابقة احتياجات التبريد الخاصة بك مع جدولك الزمني ، ولكن يمكنك إجراء التعديلات يدويًا إذا لم يكن لديك واحد لنظام الهواء المركزي. على سبيل المثال ، يمكنك تجربة الإعدادات التالية:


• 78 درجة فهرنهايت عندما تكون في المنزل
• 85 درجة فهرنهايت عندما تكون في العمل أو بعيدًا
• 82 درجة فهرنهايت عندما تكون نائمًا

إذا كنت أكثر تحملاً للحرارة ، فيمكنك تجربة درجة الحرارة ، ورفعها بمقدار 1 درجة فهرنهايت في كل مرة لترى كيف تؤثر على راحتك وميزانيتك ؛ 3 في المائة من المدخرات لكل درجة تضيف بسرعة كبيرة. افعل العكس إذا كنت أقل تحملاً للحرارة.

حاول خفض درجة الحرارة بدرجة واحدة في كل مرة ، ودع نظامك يصل إلى الإعداد الجديد قبل تصعيده أكثر.

طرق أخرى للتغلب على الحرارة

إذا كان لديك مروحة ، قم بتشغيلها. تسبب مروحة السقف أو المروحة الصندوقية تأثيرًا باردًا للرياح يجعلك تشعر بالبرودة عند إعداد درجة حرارة أعلى ، طالما أن الرطوبة ليست عالية جدًا.

إذا كنت تعيش في منطقة ذات درجات حرارة معتدلة ، فقد لا تحتاج إلى تكييف الهواء المركزي طوال النهار والليل. استفد من درجات الحرارة الليلية الباردة عن طريق إبقاء النوافذ مفتوحة. أغلقها أولًا في الصباح ، واحتفظ بظلالك وستائرك مسدودة عندما يكون الجو مشمسًا في الخارج لمنع أشعة الشمس من تدفئة المنزل.

إذا كنت بحاجة إلى مكيف الهواء عند عودتك إلى المنزل ، فبرمجته قبل وصولك أو ، مع بعض منظمات الحرارة ، قم بتشغيله باستخدام تطبيق هاتف ذكي.

إذا كانت هناك موجة حرارية ، فتجنب استخدام الغسالة والمجفف وغسالة الأطباق أثناء حرارة النهار. تأكد أيضًا من استخدام مراوح العادم في مطبخك أثناء الطهي أو في الحمام عند الاستحمام.

يعد الطهي بالخارج على الشواية طريقة أخرى لإبعاد الحرارة عن المنزل.

ماذا تفعل إذا كان لديك مكيف شباك

إذا لم يكن لديك هواء مركزي وتعتمد على مكيفات الشباك ، فسيكون من الصعب الحفاظ على منزلك في درجة حرارة مثالية. نظرًا لوجود منظم الحرارة في الوحدة نفسها ، فإنه يسجل درجة الحرارة في ذلك الجزء من الغرفة وقد لا يوفر درجة حرارة ثابتة في جميع أنحاء المساحة التي تريد تبريدها ، اعتمادًا على حجم الغرفة وفتحها.

هذا يعني أن الحصول على مستوى الراحة المناسب هو المزيد من التجربة والخطأ. ابدأ بالإعداد الذي تجده مريحًا وشاهد كيف يؤثر ذلك على فاتورتك.

إذا كانت لديك وحدة نافذة في غرفة نومك ، فانتظر حتى 30 دقيقة أو نحو ذلك قبل الذهاب إلى السرير لتشغيلها حتى لا تقضي الكثير من الوقت في تبريد غرفة فارغة.

ترموستات تساعدك على التوفير

يعد استخدام منظم الحرارة الذكي (الترموستات) أو القابل للبرمجة طريقة سهلة وموثوقة لضبط درجات الحرارة التي تتوافق مع جدولك والحفاظ عليها.

يقول بيتر أنزالون ، الذي يشرف على مختبرات اختبار منظم الحرارة لدينا: “في الاختبار الذي أجريناه ، وجدنا أن منظمات الحرارة القابلة للبرمجة الأعلى تصنيفًا لدينا أسهل في البرمجة مقارنةً بالموديلات السابقة”. “ولكن إذا كنت مهتمًا بالأتمتة أو الوصول عن بُعد أو المراقبة من بعيد ، فإن منظمات الحرارة الذكية هي السبيل للذهاب.”

للحصول على نهج مؤتمت بالكامل باستخدام تطبيق من هاتفك الذكي ، جرب أحد النماذج الذكية الموضحة أدناه. إذا كنت تفضل عدم العبث بهاتفك الذكي لضبط منظم الحرارة الخاص بك ، فجرّب نموذجًا قابلًا للبرمجة يمكنك ضبطه في المنزل.

أنظر أيضا : أفضل موجه هواء المكيف المركزي من شركة البيت

كيف اضبط درجة حرارة المكيف المركزيفي فصلي الشتاء والصيف

يجب أن توفر درجة الحرارة المثالية لمنزلنا لنظام التدفئة والتبريد الراحة والراحة لبيئتك الداخلية. تعد إعدادات الترموستات لكل من الراحة وتوفير الطاقة مهمة لكل صاحب منزل.

أحد الحلول البسيطة لإدارة نظام التدفئة والتبريد هو ضبط درجة حرارة منظم الحرارة وفقًا لعاداتك وتفضيلاتك ودرجة الحرارة بالخارج. كلما اقترب إعداد منظم الحرارة لديك من درجة الحرارة الخارجية ، كلما وفرت أكثر.

انصح…

“ما هو إعداد درجة الحرارة الموصى به الذي يوفر لك الراحة الشخصية وفي نفس الوقت ، هل هو فعال من حيث التكلفة؟”

نناقش إعدادات الترموستات الموصى بها والتي توفر الراحة الكافية لمعظم الناس ، ومن المؤكد أنها ستوفر لك المال في فواتير الخدمات الخاصة بك.


ما هي درجة الحرارة المناسبة لضبط الترموستات ؟

كيف اضبط درجة حرارة المكيف المركزي ؟
كيف اضبط درجة حرارة المكيف المركزي ؟

أثناء الطقس الدافئ ، يوصى عمومًا بضبط نظام التبريد في منزلك على 78 درجة فهرنهايت عندما تكون في المنزل. إذا كنت ستخرج من المنزل لمدة أربع ساعات أو أكثر ، ففكر في رفع الإعداد بحيث لا يعمل نظام التبريد إلا إذا تجاوزت درجة الحرارة 88 درجة فهرنهايت.

من المقدر أنه مقابل كل درجة أعلى تقوم بضبط منظم الحرارة بها على 78 درجة فهرنهايت في أشهر الصيف ، يمكنك توفير ما يقرب من ستة إلى ثمانية بالمائة من فاتورة الطاقة المنزلية ، لكل درجة.

لذا ، فإن الحفاظ على درجة حرارة منزلك أعلى قليلاً واستخدام أفضل الإعدادات لفصلي الربيع والصيف يمكن أن يساعد في النهاية على توفير المال.

لاحقًا في هذه المقالة ، نقدم نظرة عامة على فوائد تثبيت منظم حرارة قابل للبرمجة لإدارة منظم الحرارة بسهولة طوال اليوم.

يجب ضبط إعدادات الترموستات لفصل الشتاء إذا كنت في المنزل أو بعيدًا خلال النهار. يمكنك توفير الطاقة والحفاظ على التكاليف الخاصة بك تحت السيطرة من خلال الحفاظ على منظم الحرارة عند 68 درجة فهرنهايت خلال النهار.

تشير Energy.gov إلى أن خفض منظم الحرارة بمقدار 10 إلى 15 درجة لمدة 8 ساعات يوميًا سيساعدك على رؤية انخفاض في استخدام الطاقة بنسبة 5 إلى 15 بالمائة سنويًا على فاتورتك.

اعتمادًا على تفضيلات الراحة الشخصية لعائلتك ، هناك فكرة واحدة قد تفكر فيها وهي خفض منظم الحرارة في الليل أثناء النوم. يجد الكثير من الناس أنه من المريح النوم في بيئة أكثر برودة أثناء استخدام البطانيات الشتوية لتنظيم الدفء.

من المهم ملاحظة أن الرطوبة الداخلية تلعب دورًا في راحة الهواء في منزلك. اقرأ هنا حول إدارة الرطوبة في منزلك لمساعدتك على تحقيق مستوى الراحة الذي تريده.

اترك تعليقاً

إغلاق القائمة
عربة التسوق
لا توجد منتجات في عربة التسوق!
مواصلة التسوق
0
×
×

عربة التسوق